كلاسيكيات الموسيقى العربية * أرشيف * استماع *  تحميل *  نقد فنى *  تحليل موسيقى* أفلام * صور *  تسجيلات * كلاسيكيات الموسيقى العربية
كلاسيكيات الموسيقى العربية * الخمسة الكبار * سيد درويش * محمد القصبجى * زكريا أحمد * محمد عبد الوهاب * رياض السنباطى * نجوم الغناء العربى * أم كلثوم * عبد الوهاب * فيروز * عبد الحليم * ألحان التراث * موشحات * قصائد * أدوار * كلاسيكيات الموسيقى العربية

الخميس، 16 أكتوبر 2014

أصبح عندي بندقية: أم كلثوم - محمد عبد الوهاب

أصبح عندي بندقية
غناء أم كلثــوم - محمد عبد الوهاب
شعر نزار قباني - ألحان محمد عبد الوهاب 1969 

أصبح عندي بندقية - بصوت محمد عبد الوهاب

 
أصبح عندي الآن بندقية
إلى فلسطين خذوني معكم
إلى ربىً حزينة كوجه المجدلية
إلى القباب الخضر والحجارة النبيَّة

عشرين عاما
وأنا أبحث عن أرضٍ وعن وهوية
أبحث عن بيتي الذي هناك
عن وطني المحاط بالأسلاك
أبحث عن طفولتي وعن رفاق حارتي
عن كتبي عن صوري عن كل ركن دافئٍ وكل مزهرية
إلى فلسطين خذوني معكم يا أيها الرجال
أريد أن أعيش أو أموت كالرجال


أصبح عندي الآن بندقية
قولوا لمن يسأل عن قضيتي
بارودتي صارت هي القضية
أصبح عندي الآن بندقية
أصبحت في قائمة الثوار أفترس الأشواك والغبار وألبس المنيّة
أنا مع الثوار أنا من الثوار
من يوم أن حملت بندقيتي صارت فلسطين على أمتار
يا أيها الثوار في القدس في الخليل في بيسان في الأغوار
في بيت لحمٍ حيث كنتم أيها الأحرار
تقدموا … تقدموا .. إلى فلسطين طريق واحد
يمر من فوهة بندقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق